أكاذيب وراء فشل الريجيم

التخلص من الوزن الزائد عبارة عن عملية حسابية سهلة للغاية، هل تصدقين ذلك؟

حسنا، انظري جيدا إلى هذه المعادلة: عليك حساب عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها، ثم اطرحي منها عدد السعرات الحرارية التي يقوم جسمك بحرقها.

فإذا كنتِ تتناولين سعرات حرارية أكثر مما يقوم جسمك بحرقها، فانه مع مرور أسابيع قلية، أو شهر ستكتسبين وزنا زائدا.

وعلى كل فرد أن يقوم بحساب تلك المعادلة، الصغار، الكبار، الأولاد، الفتيات.. بالرغم من سهولة هذه المعادلة، فان معظمنا يرى بأن التخلص من الوزن، ومن ثم الحفاظ عليه يعد أمرا صعبا. فبعض الأفراد يحاولون إنقاص أوزانهم، لكنهم ينقطعون بشكل سريع عن البرنامج الغذائي ويشعرون بعدها باليأس .

بينما يرى البعض أن الطعام غير الصحي يدمر ( الريجيم ) يعتقد البعض الآخر أن الوزن الزائد يعمل على زيادة مبيعات منتجات الرجيم…. فالشركات التي تسوق لمنتجات ( الريجيم )، سواء كانت في صورة أدوية على شكل طعام، أو حبوب تحاول إقناعك بأن هناك طريقة سحرية لإنقاص الوزن، لذا فأنت بحاجة إلى شراء هذا المنتجات الخدعة كي تتغلبي على تلك المشكلة…. وقد يخبرك أصدقاؤك عن طعام غير صحي خدعة أخرى له مفعول في إنقاص الوزن.

دعيني أساعدك،، اكتشفي الحقائق من بين الخدع الواهية… وإليك قائمة تتضمن أشهر 5 أكاذيب للتغلب على السمنة.

1 الريجيم عالي البروتين، منخفض الكربوهيدرات مناسب لخفض الوزن الزائد.
الحقيقة هي : أن الاستمرار فى تناول البروتين يعمل على تخفيض الوزن، كما تقول كتب الحمية الغذائية الريجيم ، ولكن ربما نجد أفرادا قد قاموا بإنقاص أوزانهم من خلال الاعتماد على هذا النمط. لكنك ترين جزءا فقط من الصورة الكبيرة.
في البداية ، إن الرجيم من الصعب الاستمرار عليه، لأن الأفراد يشعرون بالملل من جراء الاعتماد على تناول طعام واحد.
ثانيا ، إن الرجيم الذي يعتمد على البروتين فقط يعد غذاء ضارا بجسمك. فأنت بحاجة إلى الفيتامينات، والحديد، والألياف، وأيضا أنت بحاجة إلى الكربوهيدرات.
وأخيرا، إن هذا النظام يحقق نتيجة، لأن الأفراد الذين يتبعونه يتناولون كمية قليلة من السعرات الحرارية، و ليس لاحتواء هذا النظام على مكونات سحرية. وينطبق هذا أيضا على الأدوية التي تروج لها بعض الشركات كبديل للطعام فيحقق بعضها نجاحا لأن الأفراد يتناولون كميات قليلة من السعرات الحرارية، أقل مما يتناوله الفرد الطبيعي . هنا، نتذكر المعادلة الحسابية التي أدرجناها في البداية.

2- لا تتناولي الطعام ليلا لتجنب زيادة الوزن.
الحقيقة هي : يعد التباعد بين الأوقات التي تتناولين فيها طعامك أقل أهمية من كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها. تذكري المعادلة الحسابية التي ذكرناها في البداية. فجسمك لا يعلم تماما الوقت الذي تتناولين فيه هذه السعرات الحرارية، فهو فقط يدرك أنها مصدر طاقتك.لذا، فان أفضل وقت تتناولين فيه طعامك هو: عندما تكونين تمارسين نشاطا ما، حيث تكونين في حاجة إلى تلك الطاقة.

3- يمكنك خفض وزنك، إذا شربت كمية كبيرة من الماء.
الحقيقة هي: إن جسمك في حاجة إلى الماء، كي يبدو في وضع صحي لكن الماء لن يساعدك في خفض وزنك. يعتقد بعض الأفراد بأنهم طالما يشربون كمية كبيرة من الماء فان ذلك يقلل من شعورهم بالجوع أو يجعلهم يتناولون كميات قليلة من الطعام. لكن الماء لا يحوي على أي سعرات حرارية لذا هو لا يظل طويلا ليحل محل الطعام لتلبية نداءات جوعك.
تذكري: هذا الأمر ليس لعبة. فلا يمكنك إيهام جسمك بأنه ممتليء بالطعام، عندما لا توجد مصادر للطاقة.

4- الامتناع عن تناول الوجبات وسيلة للتخلص من الوزن الزائد.
الحقيقة هي: يعتقد بعض الأفراد بأنه بامتناعهم عن تناول الوجبات يخفضون من نسبة السعرات الحرارية. وفي معظم الأحيان، فان تلك النظرية غالبا ما تفشل لأن أولئك الأفراد الذين يمتنعون عن تناول وجبة ما يميلون إلى تناول الطعام بكميات أكبر في الوجبة اللاحقة على مدار اليوم. لذلك من الأفضل أن تقومي بتوزيع السعرات الحرارية التي تتناولينها على مدار اليوم، وبالتالي ستحصلين على الطاقة التي تحتاجين إليها في أوقات الدراسة والعمل و المرح.

5– الأكل بشراهة، ثم تقيؤ الطعام، يساعدك على خفض وزنك.
الحقيقة هي: أفادت دراسة قام بها خبراء تغذية تضمنت حالات للفتيات اللاتي يأكلن بشراهة، ثم يتعمدن التقيؤ بأن قياس كمية الطعام التي يتناولنها ومقارنتها بكمية السعرات الحرارية التي يقمن بترجيعها.وجد انه حتى بعد عملية التقيؤ فان أجسادهن تحتفظ بنحو 1500 سعر حراري
وفى المعدل الطبيعى فإن الفتيات يتناولن ما بين 200إلى 2500 سعرات حرارية على مدار اليوم أى بمعنى آخر فإن هذا الأسلوب غير فعال للتحكم بالوزن كما قد يسبب مشكل صحية خطيرة للغاية ؛ إضافة إلى أن الفتيات المراهقات لسن فى حاجة ماسة لخفض أوزانهن فأجسادهن لازالت فى طور النمو وتحتاج لكل الفوائد الغذائية فى الطعام

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: